موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رئيس الوزراء يعقد مقارنة بين أسعار بعض السلع الاستراتيجية

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقارنة بين أسعار بعض السلع الأساسية خلال الفترة ما بين مايو 2021 ومايو 2022 ذاكرا القمح والبترول.

وقال مدبولي في كلمته خلال الـ مؤتمر الصحفي العالمي، لإعلان رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، إن سعر الطن القمح في مايو 2021 بـ 270 دولار وأصبح في مايو 2022 بـ 435 دولار.

وأشار مدبولي إلى أن سعر برميل البترول في مايو 2021 بـ 67 دولار واليوم أصبح 112 دولار، ومصر تستورد 100 مليون برميل في السنة كانت تدفع 6.7 مليون دولار واليوم تدفع 11.2 مليون دولار.

رد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على مطالبة البعض بتقليل المشروعات القومية بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال إن ثلث الاستثمارات العامة تذهب للمشروعات القومية.

مؤتمر رئيس الوزراء اليوم

وأوضح رئيس الوزراء، أن المشروعات القومية تمثلت فى الكهرباء، قائلا كيف كان وضع الكهرباء فى مصر 2014، هذا إلى جانب الغاز مصر كانت بتستورده ولولا الاستثمارت الهائلة ما كنا اكتفينا ذاتيا وصدرنا، وأسعار الغاز زادت بنسبة كبيرة.

وأشار إلى أن مشروعات المياه والصرف الصحى وإعادة استخدام المياه المعالجة حتى نستفيد من أكبر نسبة للمياه، وقطاع الاتصالات كذلك حققنا فيه طفرة على مستوى سرعة الإنترنت.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد