موقع مصر الإخباري
- أخبار هامة

خاص.. برلماني: هيئة الدواء جهة الرقابة على الأسعار

كتبت: غادة حسين 

أكد النائب أحمد العرجاوي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللجنة تتابع باستمرار أسعار الأدوية وتوافرها في الأسواق خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا واتجاه المواطنين إلى شراء أدوية الانفلونزا والحساسية والصداع والفيتامينات، مشيرا إلى أن وجود زيادة في بعض الأدوية من وقت لآخر ترجع إلى وجود بعض الزيادات في أسعار المواد الخام، مشيرة إلى أن الدولة وغرف الأدوية تراقب صناعة الدواء وبيعه في الأسواق.

وأوضح العرجاوي في تصريح خاص ل”موقع مصر “، أن هناك متابعة مستمرة بالتنسيق مع هيئة الدواء لتوفير كافة الأدوية خاصة أدوية الأمراض المزمنة والأورام علاوة على توفير الفيتامينات والأدوية اللازمة لعلاج فيروس كورونا.

وتابع عضو لجنة الصحة، أنه منذ عام 2018 وشهدت سوق الدواء استقرار في الأسعار وذلك نتيجة لتوفير المواد الخام، مؤكدة على أن هيئة الدواء المصرية ستعمل على الرقابة على شركات الأدوية وتوفيرها للمرضى.

ولفت عضو مجلس النواب إلى تقديمه طلب إحاطة لوزيرة الصحة لعمل حصر للأدوية والعمل على وضع خطة واضحة لزيادة أسعار بعض الادوية بشكل يتناسب مع الوقت الحالي ووضع المرضى”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد