موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد : طقس الجمعه حار رطب نهارا معتدل ليلا علي كافة الانحاء

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غداً الجمعة، 15 يوليو 2022،
وتوقعت ان يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.
وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الـ6 صباحا تقريبا، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة والطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، مناشدة قائدى السيارات بتوخى الحذر والقيادة بهدوء مع الالتزام بالسرعات المقررة حرصا على سلامة المارة والركاب.

وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة بدءا من يوم الأحد المقبل، 17 يوليو 2022،
تسجل درجات الحرارة 37 درجة مئوية خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وتسجل مدينة الإسكندرية 34 درجة مئوية، بينما تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة على محافظات جنوب الصعيد.
وأشارت إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا الأمر الذى يزيد من الإحساس بحرارة الجو عن المتوقع فى الظل، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية، حيث يصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 80% خلال ساعات الليل و40% نهارا.

وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا، بينما تنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 25% ليلا و15% نهارا.
وكشفت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية، عن نشاط الرياح على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط ما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من مترين إلى مترين ونصف.
ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:
القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 – و«المحسوسة» 36.
الوجه البحرى العظمى 30-المحسوسة 33.
جنوب سيناء العظمى 37-المحسوسة 40.
شمال الصعيد العظمى 35-المحسوسة 37.
جنوب الصعيد العظمى 39-المحسوسة 40.

وفي نفس السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن درجة الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بنسبة تتراوح ما بين درجة ودرجتين.
وتابعت «غانم»، خلال مداخلة هاتفيةمع احد البرامج التلفزيونيه أن متوسط درجة الحرارة حتى يوم السبت المقبل تتراوح ما بين 33 و34 درة مئوية، لأن أغلب الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط تحتوي على نسبة رطوبة أعلى.

ولفتت إلى أن هناك ارتفاعا طفيفا وتدريجيا في درجة الحرارة ابتداءً من يوم الأحد، وستصل درجة الحرارة نهاية الأسبوع حتى 37 درجة.

وحذرت المصطافين من ارتفاع الأمواج غدًا على البحر المتوسط بنسبة تتراوح ما بين 2 و2.5 متر، قائلة «على المصطافين أن يتواجدوا في منطقة آمنة بالقرب من الشاطئ».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد