موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائب احمد عبد الله: ملف حقوق الإنسان أصبح يستغل لأغراض سياسية

كتب محمد عبد الرحمن

انتقد النائب عبد الله أحمد عبد الله، عضو مجلس النواب، البيان الصادر عن بعض الدول بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا أنه اعتمد على معلومات ومصادر مغلوطة، وفزاعة تستخدم للتدخل فى الشئون الداخلية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذه المؤسسات أو الدول أو المنظمات التي تتحدث عن ملف حقوق الإنسان وتتشدق به، لماذا لم تكلف نفسها وتتواصل مع القنوات الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة، ولكن المتابع للأوضاع خلال السنوات الأخيرة يكتشف أن الملف يستغل خلال السنوات الأخيرة لتشويه الصورة، بغرض الهجوم على الدولة المصرية.

وقال عضو مجلس النواب، إن تسييس الملف لصالح جماعات دول بعينها او مؤسسات أمر مرفوض، كما أن التدخل فى الشئون المصرية أمر مرفوض جملة وتفصيلا، وأن مصر دولة ذات سيادة، ولديها مؤسسات حقوقية قضائية مستقلة توفر كافة الضمانات اللازمة لتحقيق المحاكمات العادلة في جميع مراحلها وتحترم القوانين والدستور وتلتزم بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الملف أصبح يستغل لأغراض سياسية، وخير دليل على ذلك أن هناك بعض الدول التي تشهد كوارث فى الملف ولن تلقى لها هذه الدول بالا، ولكنها تخرج علينا بتقارير معلبة للهجوم على الدولة المصرية، ولكن كافة هذه المحاولات لن تثنينا فى المضى قدما نحو استكمال بناء مؤسساتنا القومية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد