موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

ال شيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض الثاني يوم 20 اكتوبر في 14 منطقه ترفهيه

اعلنت تركي ال شيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعوديه تفاصيل موسم الرياض في نسخة الثانية
وقالان الموسم سوف ينطلق في 20 أكتوبر القادم , في 14 منطقة للترفيه
وقال سيتم تنظيم أكثر من 7500 فعالية، و10 معارض عالمية، و350 عرضا مسرحيا عربيا وعالميا، وبطولة للألعاب الإلكترونية، و100 تجربة تفاعلية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومعارض ومزادات لسيارات عالمية، و6 حفلات غنائية عالمية، و70 مقهى، و200 مطعم منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالمملكة، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية، ومباراتين كرة قدم عالمية.
كما نشر فيديو دعائي للمباراة التي ستقام بين فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ونجوم فريق الهلال والنصر ضمن فعاليات موسم الرياض.
وقال إن مدرب فريق نجوم الهلال والنصر في مواجهة باريس سان جيرمان سيعلن عن اسمه خلال اليومين المقبلين،
واشار إلى أن المباراة الثانية في موسم الرياض سيتم الإعلان عنها بعد إنهاء كافة الاتفاقيات والتي لن تقل عن مستوى المواجهة الأولى.
وأوضح آل الشيخ أن المدرب الذي سيقود فريق نجوم الهلال والنصر ضد باريس سيصل قبل مدة كافية من توقيت المباراة وسيدرس الأسماء التي سيتم اختيارها من الفريقين سواء العناصر المحلية أو الأجنبية وهو المسؤول الأول عن جميع الاختيارات.
وظهر في الفيديو الدعائي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، بالإضافة لنجوم الهلال والنصر والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي نجمي الفريق الباريسي، بالإضافة لسيرجيو راموس.
وقال : “إن من الأهداف الرئيسية التي خطط لها سمو ولي العهد أن تكون الرياض عاصمة كبيرة يتجاوز سكانها الـ 15 مليون”، مشيرًا إلى ديمومة فعاليات الترفيه والسياحة في العاصمة، باستمرار منطقتي “بوليفارد رياض سيتي” و”فيا رياض” طوال العام.
وأكد تنافسية أسعار التذاكر في فعاليات وأنشطة موسم الرياض بفارق يصل إلى 40% عن المنطقة وباقي دول العالم، إضافة إلى وجود 4 مناطق مجانية الدخول.
وعن تنوع الفعاليات، أوضح آل الشيخ أن الحفلات الغنائية لا تتجاوز 2% من إجمالي فعاليات الموسم، مشيرًا إلى تخصيص العديد من المناطق والمسارح لاكتشاف وتطوير المواهب السعودية، مؤكدًا أن الهيئة قطعت 30% من الهدف المخصص لها قبل 2030.

كما استعرض ال شيخ إنجازات هيئة الترفيه حتى الآن , إذ تجاوز عدد الشركات المشاركة والمنظمة في المواسم والفعاليات 2300 شركة، والفعاليات 2500 فعالية، كما تجاوز عدد الزوار 75 مليون زائر، فيما بلغ عدد التراخيص 4400 ترخيص، وعدد الوظائف المباشرة 100 ألف وظيفة، وأخيراً بلغ عدد المتدربين 100 ألف متدرب ,
واشار إلى وجود 9 أنواع مختلفة من التراخيص، و6 برامج متنوعة لتطوير الكوادر البشرية، وإتاحة حلول تمويلية لتحفيز الاستثمار.
وأعلن معاليه انطلاق
ووجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين ولولي العهد على الدعم اللامحدود لقطاع الترفيه
شاهد :

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد