موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رسائل طمأنة من السيسي عن قانون الأحوال الشخصية الجديد

كتبت هبة محمد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات لعام 2021، بمركز المنارة، اليوم الأحد، إن “سيدة استوقفته في إحدى حدائق مدينة نصر، وقالت له إنها جدة وتخشى من قانون الأحوال الشخصية.. لكن أقول لها وللجميع إن الدولة تراعى حقوق جميع الأطراف”.

وأشار الرئيس، إلى أن جميع قيادات الدولة حريصة على أن يكون قانون الأحوال الشخصية متوازن للجميع سواء للأم أو الأب وجميع الأطراف، ومصلحة الجميع لأن كل ما يهمنا هو إسعاد جميع المواطنين.

وتابع: “أطمئن الجميع من القانون، فنحن نسمع من الجميع حتى نصل إلى قانون يلبى كل المطالب بشكل جيد”، مشيرا إلى أن الانفصال بين الزوج والزوجة أمر وارد، ولكنه صعب على الأطفال.

وأكد الرئيس السيسي، أن القانون ليس كل شيء، فالدولة تسعى لتوفير مناخ مناسب للأطفال الذين لم توفق أسرهم في الحفاظ على ترابطهم، ولكنها في الحقيقة مشكلة خطيرة لأن الطلاق أزمة لها أثر نفسى على الأطفال، ويقوم كل من الأب والأم بإلقاء اللوم على بعضهما، في الوقت الذى يعانى منه الطفل بشرخ حقيقى في نفسيته بسبب الانفصال.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد