موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

كوريا تفرض التعادل علي اوروجواي .. وهزيمه الكاميرون امام سويسرا في كاس العالم

تعادل منتخب اوروجواي مع نظيره الكوري سلبيا في اطار منافسات كاس العالم قطر 2022
نحج المنتخب الكوري في الصمود امام الهجوم الاروجواني طوال شوطس المباراه
لخطورة الأولى كانت عن طريق منتخب أوروجواي في الدقيقة 19 بتسديدة من نجم ريال مدريد الحالي فالفيردي تمر أعلى مرمى حارس مرمى كوريا كيم سيونج جو.
منتخب أوروجواي عاد ليهدد منتخب كوريا بكرة رأسية عن طريق فاكوندو بيليستري يحاول من خلالها التمرير إلى نونيز المتواجد أمام المرمى لكن مهاجم ليفربول يرفض استغلال الفرصة وتمر الكرة من أمامه في الدقيقة 22.
فرصة كادت تشهد خطورة لصالح أوروجواي عن طريق الظهير الأيسر أوليفيرا الذي قاد هجمة سريعة لصالح منتخب بلاده لكن يخطئ في تمرير الكرة لنونيز حيث استطاع حارس كوريا أن يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة من أمام نونيز في الدقيقة 27.
فرصة هدف محققة في الدقيقة 34 كانت لصالح منتخب كوريا الجنوبية بطلها المهاجم كيم يونج وون الذي أهدر فرصة خطيرة لصالح فريقه من داخل منطقة الجزاء.

البداية بجملة رائعة انتهت بتمريرة متقنة من الظهير الأيمن كيم مين جاي الذي يمرر عرضية أرضية رائعة تصل عند يونج وون ليسدد كرة تمر أعلى المرمى لتظل النتيجة سلبية بين كل منتخب.
وتعتبر هذه الفرصة هيّ الأولى لصالح ممثل آسيا بعد ضغط من جانب منتخب أوروجواي.
منتخب أوروجواي كاد أن يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة 44 برأسية عن طريق المخضرم دييجو جودين لكن هذه المرة يتدخل القائم ويحرم منتخب “السليستي” من فرصة هدف.رأسية جودين جاءت بعد عرضية رائعة من فالفيردي.
محاولة خطيرة عن طريق داروين نونيز في الدقيقة 63 من جهة اليسار ليصل حتى منطقة الجزاء ويقوم بعرضية أرضية يتدخل حارس كوريا كيم سيونج جيو ثم يشتتها الدفاع.
وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق حاول نونيز من تسديدة على حدود منطقة الجزاء أن يسجل في شباك كوريا الجنوية تمر الكرة بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.
محاولة خطيرة من جانب فالفيردي بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90 ترتطم في القائم وتخرج لضربة مرمى، قبل أن يرد سون ويسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم.

وكانت مباريات اليووم قد بدات بهزيمه المنتخب الكاميروني بهدف من نظيره السويسري في افتتاح منافسات الجولة السابعة من كأس العالم 2022 في قطر.

سجل بيريل مبولو مهاجم سويسرا، صاحب الأصول الكاميرونية، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.

وانتزعت سويسرا 3 نقاط ثمينة من أنياب الأسود، بينما عرضت الكاميرون آمالها في التأهل، للخطر قبل خوض مباراتي صربيا والبرازيل.

وكان منتخب الكاميرون الأكثر خطورة وشراسة في الشوط الأول، إلا أن الحارس السويسري يان سومر أنقذ مرماه من محاولات خطيرة لبرايان مبيمو وتشوبو موتينج، بينما سدد توكو إيكامبي خارج المرمى بغرابة شديدة.
وجاءت أخطر المحاولات السويسرية في الوقت بدل الضائع من ركلة ركنية، قابلها مانويل أكانجي مدافع مانشستر سيتي، بضربة رأس بجوار القائم.

وانقلب سيناريو اللقاء في الشوط الثاني، حيث تلقى أسود الكاميرون طعنة غادرة من مبولو، الذي هز شباك أونانا بعد عرضية من شيردان شاكيري.

ورفض مبولو ابن العاصمة الكاميرونية ياوندي، الاحتفال بالهدف تنفيذًا لوعده قبل المباراة بأنه لن يحتفل إذا هز شباك الكاميرون، مراعاة لجماهيرها في مدرجات ملعب الجنوب.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد