موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

أحزاب المعارضة الوطنية تطالب بالتكاتف لمواجهة حملة تضليل الوعي

قال المحامي رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مسألة تشكيل الوعي تمثل أهمية كبيرة في الوقت الحالي، لاسيما في ظل ما تواجهه الدولة المصرية من حملات تشنها جهات وأطراف خارجية ليس من مصلحتها استقرار البلاد.

وأضاف “صقر” خلال الصالون الثالث لأحزاب المعارضة الوطنية المصرية تحت عنوان “الهوية الوطنية ودور الحكومة والمعارضة فى تشكيل الوعى وتصحيح المفاهيم”، أن الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وتياراتها تحتاج إلى التكاتف من أجل مواجهة الحملة التي تستهدف التأثير وتضليل وعي الشعب المصري.

وأوضح أن تشكيل الوعي وتصحيح المفاهيم له دور رئيسي في استقرار وتقدم البلاد، لذلك تعمل الجماعات المعادية على هذا العنصر للنيل من الهوية الوطنية.

من جانبه قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن هناك مخططات تستهدف الهوية الوطنية المصرية وتحاول التأثير في الأجيال الجديدة.

وأشار إلى أن الغرب حاول التأثير على الهوية الوطنية أثناء حرب ٧٣، وصدروا أن الجيش المصري لن يستطيع عبور قناة السويس وأنه يحتاج إلى قنبلة نووية، ولكن مصر استطاعت الفوز في الحرب بفضل المواطن المصري ومنه ضباط الجيش وأفراده.

وتابع: حينما تيقنوا أن المصريين يحملون على عاتقهم مواجهة الحملات الخارجية على المنطقة على مر التاريخ، قرروا استهداف المواطن المصري من خلال تغيير المناهج ونشر المدارس الدولية التي لا تطبق النشيد الوطني وابتعدت عن اللغة العربية التي هي أساس في الهوية المصرية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد