موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

وزير التموين : مستعد لفتح اضافة المواليد فى تلك الحالة .. والدعم النقدي افضل ولكن يصعب تطبيقه حاليا

 

قال الدكتور على المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن يؤيد تطبيق الدعم النقدى باعتباره الأكثر كفاءة من الدعم العيني ، ولكن تطبيقه فى ظل التحديات الحالية ، لن يحقق الهدف المرجو منه ,

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة الموجهة له حول مشكلت الخبز وبطاقات التموين ، وارتفاع الاسعار .
ةاشار غلى انه فى عام 2008 تم اقتراح تطبيق الدعم النقدي ، وتم الموافقة عليه ، بإعتباره الأكثر كفاءة ، ولكن حاليا الاوةضاع الاقتصادة وارتفاع نسبة التضخم فى ديمسبر 2023 إلى 36% ، يتطلب عدم تطبيقه حاليا خاصة انا لماوطن يردي رغيف الخبز وزجاجة الزيت التى تصرف على بطاقة التموين بأسعار مناسبة .
وتابع : التحول للدعم النقدى يحتاج إلى اقتصاد مستقر وثبات معدلات التضخم .

وحول شكاوي النواب من عدم إضافة المواليد على بطاقات التموين ، اكد المصيلحي أن الوزارة مرتبطة بميزانية محددة واذا قام مجلس النواب بفتح اعتماد اضافي لموازنة الوزارة ساقوم بفتح باب اضافة المواليد .
وحول تطبيق التسعيرة الجبرية ، أكد وزيسر التموين ان ذلك قد يؤدي الى اختفاء السع حيث قامت الدولة بعد الثمانينات بتطبيق حرية التجارة .
وفيما يخص عدم فتح مخابز جديدة ، أكد وزير التموين ، أن هناك شروط تم وضعها لفتح المخابز منها المناطق المحرومة والمناطق الجديدة ، المحرومة الا يقل عدد السكان ما بين 2500 و3 الاف مواطن ، فضلا عن عدم زيادة متوسط الخبز فى المنطقة عن 3.2 رغيف .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد