موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

لجذب الاستثمارات.. برلمانية تطالب الحكومة بالإسراع في تنفيذ التكليفات الرئاسية

رأت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، أن إسراع الحكومة في تنفيذ التكليفات الرئاسية لجذب الاستثمارات، سيصب في مصلحة الاقتصاد الوطنى، حيث يكفل باستمرار النجاحات الاقتصادية التي حققتها الدولة، رغم التداعيات السلبية لفيروس كورونا على اقتصاديات غالبية دول العالم.

وشددت دينا إسماعيل، في بيان لها اليوم السبت، على أهمية القضايا التي استعرضها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي خاصة فيما يتعلق بنشاط “صندوق مصر السيادي”.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى تكليف الرئيس السيسى، للحكومة بمواصلة قيام صندوق مصر السيادي بدراسة ممتلكات وأصول الدولة غير المستغلة على النحو الأمثل، والعمل على تطويرها وتعظيم العائد منها لضمان استدامة استثماراتها للأجيال المستقبلية.

وتابعت: “تعزيز جهود ودور الصندوق سيكون عامل مهم لجذب الاستثمارات لصالح الاقتصاد الوطني، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية للدولة التنموية التي تعتبر القطاع الخاص شريكاً أساسياً في مسيرة التنمية، وبما يتوافق مع خطة الإصلاح الهيكلية للاقتصاد والقطاعات ذات الأولوية في هذا الإطار”.

واختصت النائبة، توطين وتعميق الصناعة والتكنولوجيا والتحول الرقمي لإيجاد كيانات محلية رائدة في مختلف المجالات، إلى جانب قطاعات الزراعة والخدمات والمرافق والنقل والتخزين والصحة والتعليم والسياحة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد