موقع مصر الإخباري
فن

نقابه الموسيقيين ونجوم الغناء ينعون الموسيقار حلمي بكر

نعى مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، الموسيقار حلمى بكر الذى وافته المنية منذ قليل بعد صراع مع المرض كما نعاه عدد من نجوم الموسيقي والغناء .

قالت النقابة فى بيان رسمى: “إن البشرية فقدت موسيقارا كبيرا تبقى ألحانه في ذهن محبيه، ويتقدم الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة بخالص العزاء لأسرة الموسيقار الراحل آملا أن يلهمهم المولى الصبر والسلوان”.
اعلن محمد عبد الله، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، وفاة الموسيقار حلمي بكر، قائلا: انتقل إلى رحمة الله الأستاذ حلمي بكر، الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. لا إله إلا الله ولا نقول إلا ما يرضي الله.. البقاء لله، اللهم أسكنه فسيح جناته.
ونعتالفنانه التونسيه لطيفه الفقيد وكتبت علي صفحتها علي فيسبوك الف رحمة ونور على روحك حلمي بكر ربنا يرحمك ويغفر اليك انت مدرسة عظيمة وقيمة وقامة فنية على مستوى العالم العربي كله .. جسدك راح لكن روحك وفنك سيظل يعلم اجيال .. انا لله وانا اليه راجعون

كما نعاه الملحن والمغني عمرو مصطفي وكتب علي صفحته علي فيسبوك :ان لله وان اليه راجعون ..رحل الأستاذ الغالي علي قلوبنا

كتب الملحن مدين: «إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاه الموسيقار الكبير حلمي بكر، برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة».
ونعى الفنان محمد ثروت، عبر حسابة بموقع تبادل الفيديوهات والصور «انستجرام» الموسيقار الراحل حلمي بكر كاتبا: «وفاة الموسيقار حلمي بكر بعد صراع مع المرض.. ادعو له بالرحمة والمغفرة».
وكتبت فيفي عبده عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «انستجرام»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى- الموسيقار حلمي بكر، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يا رب.. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة».
وكتبت غادة رجب عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «انستجرام»: «اكلت في بيتك عيش وملح، كنت دايما بتدعمني من صغري شفت معاك نجاحات كتيرة وكبيرة، أهمهم أغنية بنعشق الحياة، يارب يرحمك ويجعل مثواك الجنة ويثبتك عند السؤال».
ونعت الفنانة دينا وفاة الراحل حلمي بكر، عبر «انستجرام»: «إنا اليه راجعون الموسيقار الكبير حلمي بكر في ذمة الله، اللهم ارحمه واغفرله واسكنه فسيح جناتك».
وكطتب الملحن محمد رحيم علي صفحته علي فيسبوك :بكل الحزن والأسى استقبلت خبر وفاه الموسيقار الكبير والأب الغالي الاستاذ حلمي بكر اسأل الله العلى العظيم في هذه الأيام المباركة أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان ونسألكم الفاتحه والدعاء ولا حول ولا قوه إلا بالله العلى العظيم

ورحل الموسيقار حلمي بكر في مستشفى كفر صقر بالشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية.

يذكر أن الموسيقار حلمي بكر ولد بحي حدائق القبة بالقاهرة في 6 ديسمبر 1937، وتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية، وعمل كمدرس موسيقى عقب تخرجه بإحدى المدارس الحكومية ، وتصادف أن جاءت المطربة الراحلة (وردة) لإحياء إحدى الحفلات فاستمعت لبعض ألحانه فأعجبتها وصممت على تقديمه إلى (محمد حسن الشجاعي) مدير الإذاعة المصرية في تلك الفترة.

كانت أولى أغنياته كملحن هي (كل عام وأنتم بخير) للمطرب (عبداللطيف التلباني)، ثم توالت ألحانه لكل من: (ماهر العطار، نجاة الصغيرة، محمد الحلو، على الحجار، مدحت صالح.. وغيرهم).

ولحن بكر حوالي 48 مسرحية غنائية، من أشهرها: (سيدتي الجميلة، حواديت، موسيقى في الحي الشرقي).

نال حلمي بكر عدداً من الجوائز والتكريمات، من أهمها: أحسن ملحن عربي عام 1975، وجائزة التفوق و من أشهر الأعمال التي قدمها في المسرح والسينما والتليفزيون: “سيدتي الجميلة، آخر الرجال المحترمين، فيفا زلاطا”.
كما لحن اكثر من 1500 اغنيه ولحن وموسيقي تصويريه

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد