موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

في الدوري السعودي : الاتحاد يهزم الفيحاء 3-1 والاهلي يتعادل مع الاتفاق 2-2

حقق فريق اتحاد جدة، الفوز على نظيره الفيحاء، بنتيجة (3-1) وتعادل الاهلي مع الاتفاق 2-2 ضمن الجولة ال25 بالدوري السعودي .
في مباراه الاتحاد والفيحاء :
افتتح الفيحاء أهداف المباراة عن طريق لاعبه عبدالحميد صابيري من ركلة جزاء في الدقيقة 25.
وأدرك الاتحاد هدف التعادل في الدقيقة 30، عن طريق عبدالرزاق حمدالله، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من فواز الصقور.
وسجل الاتحاد الهدف الثاني في الدقيقة 45+2، عن طريق أحمد الغامدي من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من كريم بنزيما.
وعزز العميد النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 90+5، عن طريق اللاعب مروان الصحفي، بعد تمريرة رائعة من زميله عبدالرزاق حمدالله.
بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 46 نقطة في المركز الرابع بالبطولة، فيما ظل الفيحاء في المركز الثامن ب32 نقطة.
بدأت المباراة متوازنة بين الفريقين في الدقائق الأولى، حتى شهدت الدقيقة 7 أول تهديد من الفيحاء بتسديدة قوية من اللاعب عبدالحميد صابري، خارج منطقة الجزاء، علت مرمى المعيوف.
ورد الاتحاد في الدقيقة 8 بفرصة جاءت من عرضية داخل منطقة الجزاء، استلمها حمدالله ولكنه فشل في ترجمتها إلى هدف أو صناعة هدف.
وشهدت الدقيقة 19 ركلة جزاء لفريق الاتحاد تحصل عليها اللاعب أحمد الغامدي، ولكن فشل اللاعب كريم بنزيما في ترجمتها إلى هدف.

وفي الدقيقة 25 افتتح الفيحاء أهداف المباراة، من ركلة جزاء سددها اللاعب عبدالحميد صابيري قوية ليفشل الميعوف في التصدي لها.

وأهدر الاتحاد فرصة أمام الفيحاء، بالدقيقة 28 بتسديدة على المرمى عن طريق أحمد الغامدي من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
وادرك فريق الاتحاد هدف التعادل في الدقيقة 30، عن طريق اللاعب حمدالله الذي تلقى عرضية رائعة من اللاعب فواز الصقور، وسددها النجم المغربي داخل الشباك من لمسة واحدة.

وشهدت الدقيقة 34 فرصة خطيرة للاتحاد بعد تسديدة على المرمي عن طريق جوتا الذي سدد قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها فلاديمير.

وبعدها بدقيقة رواغ جوتا مدافع الفيحاء، وأرسل عرضية رائعة إلى كريم بنزيما الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها فلاديمير.
وعاد الاتحاد للتقدم أمام الفيحاء، بعدم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 45+2، عن طريق اللاعب أحمد الغامدي الذي تلقى تمريرة من كريم بنزيما، ورواغ الدفاع بمهارة فردية رائعة من داخل منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة داخل الشباك.

ومنذ بداية الشوط الثاني حاول فريق الفيحاء الوصول لمرمى الاتحاد من خلال عدة تمريرات ولكن دون جدى، حتى جاءت فرصة خطيرة بالدقيقة 62 بتسديدة من اللاعب صابري من داخل منطقة الجزاء ولكن شتتها دفاع العميد.
وشهدت الدقيقة 72 فرصة مهدرة لفريق الفيحاء من خلال تسديدة عن طريق عبدالحميد صابري على المرمى ولكنها جاءت من مسافة بعيدة دون أي خطورة.

واستمرت محاولات الفيحاء لتسجيل هدف التعادل، حيث شهدت الدقيقة 83، فرصة للفريق بتسديدة على المرمى عن طريق خالد كعبي يتصدى لها عبدالله المعيوف.

وشهدت الدقيقة 90+5، الهدف الثالث لفريق الاتحاد، عن طريق مروان الصحفي، الذي تلقى تمريرة رائعة من النجم المغربي حمدالله، انفرد بها الصحفي بالمرمى وسجل الكرة داخل الشباك بنجاح.
مباراه الاهلي والاتفاق
سجل فراس البريكان التقدم للراقي في الدقيقة 8، وتعادل سيكو فوفانا لأصحاب الأرض في الدقيقة 45+3، وأحرز البريكان التقدم للاتفاق بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49، وخطف عبدالله العمار التعادل القاتل في الدقيقة 88.

وارتفع رصيد الاتفاق إلى 36 نقطة في المركز السادس لجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما يظهر الأهلي عند المركز الثالث برصيد 48 نقطة، وتنتظره مواجهة قوية أمام الاتحاد في ديربي جدة.

لم يمهل الأهلي مضيفه الاتفاق فرصة استكشاف الرؤى الخططية، بتنظيم محاولات هجومية وضغط مرتفع في الدقائق الخمس الأولى كان أبرزها تصويبة قوية من ماكسيمان في الدقيقة 4 علت المرمى.

حاول أصحاب الأرض امتصاص اندفاع الراقي بتمريرات قصيرة ومحاولة للتقدم خاصة من الجهة اليسرى، وجاء الرد سريعا من قلب الهجوم فراس البريكان بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 8 بعد تمريرة حاسمة من الجزائري رياض محرز.

اتسم اللعب بالهدوء خلال الدقائق التالية قبل أن يظهر المدرب ستيفن جيرارد وجهه الهجومي بضغط أمام خلال الدقائق من 12 إلى 15، ولكن في غياب اللمسة الأخيرة وتهديد المرمى.

وأنقذ الحارس عبدالرحمن الصانبي مرمى الأهلي من هدف التعادل بتصدي رائع في الدقيقة 22 أمام تصويبة مهاجم الاتفاق التي كانت على مسافة قريبة من المرمى، بينما رد الضيف بسلاحه المعتاد “التصويب من خارج المنطقة” بأقدام اللاعب ماكسيمان في الدقيقة 28 ولكنها وجدت تألق الحارس فيكتور.

ساد الهدوء النسبي الدقائق التالية من المباراة في ظل سعي الأهلي للخروج من الشوط الأول متقدمًا وخوف أصحاب الأرض من الاندفاع واستقبال هدفا جديدا، لتنحصر الخطورة النسبية في الكرات الثابتة والضربات الركنية.

وزحف الاتفاق نحو مرمى الأهلي في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وهو ما أسفر عن هدف التعادل بأقدام اللاعب سيكو فوفانا في الدقيقة 45+3.

وعلى عكس الشوط الأول، فقد امتلك الاتفاق الكلمة العليا والمبادرة الهجومية في الشوط الثاني باندفاع أمام وهو ما أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 49 بعد ارتباك واضح بين لاعبي الضيوف ليضع فراس البريكان الكرة في مرماه بالخطأ بعد عرضية خطيرة من الجهة اليسرى.

حافظ الاتفاق على تقدمه وإظهار رغبته في تسجيل التقدم من خلال التواجد المكثف في وسط ملعب الأهلي ولكن دون خطورة لتنحصر آثار الضغط في الركنيات والتمريرات الأمامية.

وأهدر إيكامبي فرصة تعزيز الفارق في الدقيقة 67 بعد انفراد تام بالمرمى ولكنه وضع الكرة فوق العارضة، فيما رد الأهلي بهجمة خطيرة عن طريق فيرمينو وجدت تألق حارس أصحاب الأرض.

حاول يايسله إيجاد حلول من خارج الملعب لإشراك الثنائي سميحان النابت وفهد الرشيدي على حساب الأسمري وفراس البريكان الذي ظهر غاضبًا أثناء التبديل، ودفع جيرارد بـ عبدالله الخطيب على حساب مادو.

بحث الأهلي عن ثغرة هجومية للتعادل من خلال تنويع المحاولات الأمامية بالاختراق من الوسط أو عرضيات الأطراف وهو ما تحقق بتمريرة محرز التي وجدت عبدالله العمار حاضرًا في الدقيقة 87 ويضع الكرة في المرمى.

مالت الأفضلية الفنية من نواحي السيطرة على الكرة والضغط الهجومي لصالح الأهلي في الوقت المحتسب بدل من الضائع المقدر بـ 7 دقائق، وتحصل الفريق على ركنيات متعددة وتصويبات أخطأت المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد