موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة..عصا الالكترونية وعقوبات رادعة لـ هؤلاء الطلاب بسبب الغش

يرصد موقع مصر الاخباري معلومات قانونية عن عقوبات الغش في الامتحانات بالاضافة الي أحدث وسائل كشف الغش خصوصا بعد بدء العد التنازلي لإنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024،
تنطلق الامتحانات بعد 10 أيام للمواد غير المضافة للمجموع، بينما تنطلق امتحانات المواد الأساسي بعد إجازة عيد الأضحى.

 

العصا الالكترونية لمواجهة حيل اخفاء الموبايل و وسائل الغش
وعن العصا الإلكترونية، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سوف يتم فتح ابواب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة 8:30 صباحا لبدء التفتيش بالعصا الالكترونية على ابواب اللجان ، ثم يتم ادخال الطلاب للفصول في تمام الساعة التاسعة الا عشر دقائق ، لإتاحة الفرصة لكتابة البيانات في البابل شيت بدقة قبل توزيع الاسئلة وبدء الزمن الاصلي للامتحان .

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن إصرار الوزارة على استمرار التفتيش بالعصا الالكترونية في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، سببه أن الوزارة على علم بأن بعض الطلاب يتعمدون اللجوء لحيل كثيرة لإخفاء الموبايلات و وسائل الغش والتهرب من التفتيش ، وقال الوزير “ احب اقول لكل طالب هنفتشك يعني هنفتشك ”

عقوبة تسريب أسئلة الامتحانات
حدد القانون 205 لسنة 2020 والخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات عقوبات لكل من شارك في تسريب الامتحانات وذلك للحفاظ على سير العملية التعليمية وعدم الإخلال بها.

وحدد القانون العقوبات المقررة على مسرب الامتحان كالتالى : –

“مـع عـدم الإخـلال بأحكام قـانون الطفـل الصادر بالقـانون رقـم 12 لسنة 1996، ومع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قــانون آخــر، يعاقب بالحبــس مـدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه، كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات”.

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولي من هذه المـادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد