موقع مصر الإخباري
فن

حديث الصباح والمساء.. كل ماتريد معرفته عن خالد النبوي تزامنا مع عيد ميلادة

يبحث عدد من المواطنين عن أبرز أعمال الفنان خالد النبوي وحياتة الشخصية وبداياته في الفن والاعمال الفنية الدولية التي قام بها، وذلك تزامنا مع عيد ميلادة الموافق 12 سبتمبر، ونرصد من خلال هذا التقرير تفاصيل هامة عن أبرز اعمال الفنان خالد النبوي فيما يلي:

البداية لعشق الفن

بدأ الفنان خالد النبوي رحلته مع الفن من خلال المشاركات المسرحية بشكل هاوٍ، من خلال مسرح المدرسة، ومنذ ذلك الوقت عشق النبوي الفن والمسرح، وقرر أن يتحول إلى شكل احترافي، درس بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك فى بداياته الفنية بأعمال كبرى

بداية مع الكبار

شارك الفنان خالد النبوي فى بداياته الفنية مع أهم وأكبر الأسماء سواء على مستوى الإخراج بالمشاركة في فيلم المصير، للمخرج العالمي يوسف شاهين، وعلى مستوى الدراما شارك كبار النجوم فى مسلسلات بوابة الحلواني وشارع المواردي، لتكون بدايه لثقل موهبة أحد أهم وأميز نجوم جيله.

لم يتوقف طموح خالد عند حدود السينما المصرية، بل انطلق نحو العالمية وشارك في عدة أعمال دولية. واحد من أبرز هذه الأعمال هو فيلم “Kingdom of Heaven” عام 2005، من إخراج ريدلي سكوت، حيث قدم دور قائد مسلم في فترة الحروب الصليبية. كما لعب دورًا مهمًا في فيلم “The Citizen” عام 2012، الذي يتناول حياة مهاجر مصري في أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر.

حصل خالد النبوي  على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية. بالإضافة لجائزة أفضل ممثل عن دوره في “المهاجر”، حصل على جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وجائزة تقديرية من مهرجان تطوان السينمائي الدولي.

 

الانطلاقة السينمائية

يعتبر فيلم “إسماعيلية رايح جاي”، بداية تقديم شكل جديد لسينما الشباب، وكان باب الخروج لجيل جديد وتغيير الشكل السينمائى وجذب شرائح جديدة لجمهور السينما، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً وكان على رأس البطولة الفنان محمد فؤاد، وقدم الفنان محمد هنيدي والفنان خالد النبوي والفنانة حنان ترك.

 

البداية الدرامية

برغم مشاركة الفنان خالد النبوي فى بعض الأعمال الدرامية الهامة فى بداياته الفنية، إلا أن مسلسل “رجل طموح”، والذى كان يغلب عليه الطابع الشبابي لمجموعة من الشباب فى ذلك الوقت، حيث جمع العمل خالد النبوي، نورهان، نشوى مصطفى، مجدي فكري، مادلين طبر.

استطاع الفنان خالد النبوي أن يقدم نفسه بشكل يظهر كافة قدراته التمثيلية، حيث يحكي المسلسل عن قصة صعود طالب يدرس الإعلام قسم صحافة، ويشارك فى اتحاد طلاب الجامعة، ويعمل فى مجال الصحافة وفقد كل أهله فى ١٩٦٧، ورغم ذلك كان هناك بعض الخطوط الدرامية فى حياة هذا الشاب بين الانتهازية والتعاطف مع قصته.

مشهد من مسلسل رجل طموح

تمكن الفنان خالد النبوي أن يصل بالمشاهد للحيرة فى التقييم والحكم على شخصية صلاح مرتضي، الطالب والصحفي وعضو اتحاد طلاب الجامعة، والذى فقد جميع أفراد اسرته، وبين الجانب الانتهازي وطريقه المحفوف بالفتن والمصالح، والممارسات التى سلكها خلال رحلته.

ليظهر الفنان خالد النبوي قدرات تمثيلية كبيرة، لشخصية مركبة فنياً ودرامياً، واستطاع من خلالها أن يبرز كل مواهبه الفنية.

رغم المشاركات فى السينما العالمية “خذله جمهور السينما المحلية”

قدم الفنان خالد النبوي عددا من التجارب فى السينما العالمية، ويعتبر من النجوم القلائل الذين شاركوا فى أعمال السينما العالمية.

ورغم ذلك لم يقدم الفنان خالد النبوي إلى الآن الصدى السينمائي المحلي، الذى يليق بحجم موهبته الفنية الكبيرة والاستثنائية بين أبناء جيله، واكتفى بنجاحات درامية كبيرة خلال مسيرته الفنية.

أبرز أعماله الفنية

قدم الفنان خالد النبوي رحلة فنية حافلة بالأعمال بين السينما والدراما، وأبرز أعماله السينمائية فيلم “المصير، إسماعيلية رايح جاي، المهاجر، القتل اللذيذ، عمر ٢٠٠٠، تائه فى أمريكا، حسين طياره، زي الهوا، الديلر، خطة بديلة”.

وعلى مستوى الدراما قدم مسلسل “رجل طموح، مسألة مبدأ، حديث الصباح والمساء، مريم، استيفا، ٧ أرواح، واحة الغروب، راجعين يا هوى”.

وعلي مستوي العمل الفني الدولي قدم المواطن (The Citizen) (2012): فيلم أمريكي بيحكي قصة مهاجر مصري في الولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر.
مملكة السماء (Kingdom of Heaven) (2005): فيلم عالمي أخرجه ريدلي سكوت، وقدم فيه دور أحد القادة المسلمين.

وعلي مستوي العمل المسرحي قدم:
كامب ديفيد (2014): مسرحية أمريكية تناولت مفاوضات كامب ديفيد الشهيرة، وقدم فيها خالد دور الرئيس المصري الراحل أنور السادات.
خالد النبوي دائمًا بيختار أدوار تعكس قضايا مهمة ومركبة، وده اللي بيخليه واحد من أهم نجوم الفن في مصر والعالم العربي! إيه رأيك، أي عمل من دول عجبك أكثر؟

الحياة الشخصية لخالد النبوي

خالد النبوي من الشخصيات اللي بتحافظ على خصوصية حياتها الشخصية بشكل كبير، لكن في بعض التفاصيل المعروفة عنه:

خالد النبوي متزوج من السيدة منى المغربي، وهي شخصية بعيدة عن الأضواء والإعلام. زواجهما مستقر ودائمًا بيحاولوا يحافظوا على خصوصية حياتهم العائلية، وانجب منها  ولدان، وبيحب يبقي حياتهم بعيدة عن الإعلام والصحافة، علشان يضمن لهم حياة طبيعية بعيدًا عن ضغوط الشهرة.

يحب خالد النبوي القراءة والثقافة، ودائمًا بيظهر ده من خلال مشاركاته في الأعمال اللي ليها طابع تاريخي أو أدبي.
– عنده اهتمام كبير بالقضايا الإنسانية والاجتماعية، وده بينعكس في نوعية الأدوار اللي بيختارها في أعماله الفنية.

ويدعم خالد النبوي الكثير من القضايا الإنسانية، سواء من خلال أعماله الفنية أو مشاركاته في حملات التوعية.
– بيشارك أحيانًا في فعاليات تهدف لدعم الشباب وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم، وده بيظهر اهتمامه بتنمية المجتمع.

ورغم شهرة خالد النبوي الكبيرة، خالد بيحاول يعيش حياة طبيعية بقدر الإمكان، ويبتعد عن الأضواء خارج نطاق عمله الفني.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد