موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

برلماني: إشادة الدول العربية بالدور المحوري لمصر في القضية الفلسطينية يؤكد التعويل على جهود القيادة

أكد النائب يسري المغازي عضو لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب: على عمق العلاقات المصرية الكويتية ومتانتها في كثير من المجالات، قائلا: إن العلاقات المصرية الكويتية تاريخية ومتشعبة على المستوى الرسمي والحكومي.

ونوه المغازي في تصريح صحفي له اليوم، بلقاء الرئيس السيسي عبد الله اليحيا، وزير خارجية دولة الكويت، حيث تناول اللقاء في هذا الإطار جهود تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، لاسيما من خلال اللجنة المشتركة بين الدولتين، وتأكيد الحرص المتبادل على دفع عمل اللجنة المشتركة للأمام لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين. موضحا: لقاء السيسي وزير خارجية الكويت يؤكد متانة العلاقة بين الدولتين والرغبة في الانطلاق بها للأمام.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى استعراض الرئيس جهود مصر، بالتعاون والشراكة مع قطر والولايات المتحدة، لتعزيز فرص التهدئة من خلال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بشكل فوري بقطاع غزة، بما يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وإيقاف التصعيد الإقليمي. مشيرا: مصر تبذل جهودا هائلة لوقف العدوان على غزة واستنكار ورفض كل أعمال الابادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال في غزة والضفة الغربية.

وأضاف النائب: أن إشادة وزير خارجية الكويت بالدور المصري المحوري في جهود استعادة الاستقرار بالمنطقة والاتفاق على تأكيد ضرورة تحلي الأطراف كافة بالمسئولية، لوقف نزيف الدم، ومنع اتساع نطاق الصراع في الإقليم، والذي يأتي في إطار الإشادة العربية الواسعة بهذا الدور أيضا،، يؤكد على التعويل على الدور المصري للتدخل لوقف الصراع.

واختتم النائب يسري المغازي، بالقول أن لقاء الرئيس السيسي وزير خارجية الكويت تأكيد على العلاقات الرفيعة بين الدوليتن والرغبة المتبادلة في الارتقاء بها في المستقبل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد