موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةحوادث

الصحة: ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق إلى 49 مصابا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابا
وقالت تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.
وأوضحت الوزارة أن الحالة الصحية لـ 44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، وجاري المتابعة.
وكان الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قد تابع تداعيات الحادث، وأعمال نقل وإسعاف المصابين، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث وتفقد المصابين في المستشفيات.
وفي السياق تابع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية عملياتت الانقاذ من موقع حادث التصادم
و وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين في وزارة النقل لمعرفة أسباب الحادث، كما وجه رئيس الوزراء كل من وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، كما أصدر توجيهات لوزارة التضامن الإجتماعي بتوجيه مختلف أوجه الدعم اللازمة للمتضررين من الحادث، وإتخاذ الإجراءات ذات الصلة لصرف التعويضات اللازمة لهم، فضلا عن متابعة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الحادث وتوجيه مستشفى الزقازيق الجامعي بتوفير كافة أوجه الدعم الصحي للمصابين حيث يتلقى المصابون علاجهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد