موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

خسارة توتنهام وتعادل تشيلسي ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي

شهدت مباريات الدوري الانجليزي اليوم هزيمه توتنهام ووتعادل كل من تشيلسي و مانشستر يوناتيد في الجولة السابعة من البطولة
في مباراة توتنهام وبرايتون :
تلقى فريق توتنهام هوتسبير هزيمة جديدة في بطولة الدوري الإنجليزي بعد وقوعه في فخ الخسارة أمام برايتون بنتيجة 3-2،
أخفق توتنهام في الحفاظ على تقدمه أمام برايتون بنتيجة 2-0 في الشوط الأول بتلقي 3 أهداف متتالية في الشوط الثاني.

افتتح برينان جونسون أهداف المباراة في الدقيقة 23 بمساعدة العائد لقائمة منتخب إنجلترا دومينيك سولانكي، وأضاف جيمس ماديسون الهدف الثاني لـ “ديوك لندن” في الدقيقة 37 بعد تمريرة حاسمة تسلمها من تيمو فيرنر.

وفي الشوط الثاني ضرب برايتون بكل ما أوتي من قوة بتسجيل 3 أهداف رائعة للاعبيه يانكوبا مينتيه وجيورجينيو روتير وداني ويلبيك في الدقائق 48 و58 و66.

بتلك النتيجة تواجد برايتون في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلها والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 13 هدفًا وتلقي 10.
ا جاء فريق توتنهام في المركز التاسع برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مثلهم والتعادل في لقاء 1 وتسجيل 14 هدفًا وتلقي 8.

تشيلسي ونوتنجهام فورست
تقدم نوتنجهام عبر كريس وود (49)، قبل أن يعادل نجم تشيلسي نوني مادويكي النتيجة (57).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 14 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع نوتنجهام رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع.

أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة العاشرة، عندما اخترق لاعب تشلسي نوني مادويكي دفاع نوتنجهام فورست، قبل أن يطلق تسديدة ابتعدت عن القائم الأيمن.

ورد نوتنجهام بعدها بدقيقتين، عندما ارتقى أرندسون لكرة عرضية، لكن الحارس الإسباني روبرت سانشيز، سيطر على محاولته دون صعوبة.

ومرة أخرى، اختار مادويكي الاختراق بدلا من التمرير لأحد زملائه، لكن هذه المرة علت كرته مرمى نوتنجهام في الدقيقة الرابعة عشرة.

وبعد فترة هادئة لم تشمل أي فرص خطيرة، عاد مادويكي ليشق طريقه قبل التسديد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 24.

ووقف دفاع نوتنجهام أمام تسديدة لاعب تشيلسي كول بالمر إثر تمريرة جادون سانشو في الدقيقة 37، وشق المدافع موريلو طريقه بين مدافعي تشيلسي، قبل أن يوجه تسديدة قوية أبعدها الحارس سانشيز في الدقيقة 39.

ووصلت الكرة إلى قائد تشيلسي إنزو فرنانديز في الجهة اليسرى من منطقة جزاء نوتنجهام، بيد أن الحارس سيلس تعامل مع محاولته بثقة في الدقيقة 42.

وكاد تشيلسي يفتتح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، عندما وصلت تمريرة مادويكي إلى بالمر الذي سدد كرة مرت بين المدافعين وارتدت من القائم.

وباغت نوتنجهام مضيفه بهدف في الدقيقة 49، عندما نفذ جيمس وارد براوس ركلة حرة، ارتقى بها ميلينكوفيتش برأسه، ليمررها ناحية النيوزيلندي وود الذي تباعها في المرمى.

وواصل نوتنجهام هجومه رغم الهدف، وتمكن الحارس سانشيز من إنقاذ تسديدة أندرسون في الدقيقة 53.

لكن تشيلسي أعاد اللقاء إلى نقطة الصفر في الدقيقة 57، عندما مرر بالمر الكرة إلى مادويكي الذي تقدم بها قبل التسديد من مشارف منطفة الجزاء، لتستقر الكرة المنخفضة في الشباك.

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين لكن دون وجود تهديد حقيقي على المرميين، وأرغمت الإصابة نجم نوتنجهام مورجان جيبس وايت على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه نيكولاس دومينيجيز.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح نوتنجهام، نفذها المتخصص وارد براوس، لكن الحارس سانشيز لم يجد صعوبة في إيقافها بالدقيقة 75.

وحصل وارد براوس على البطاقة الصفراء الثانية ليخرج من الملعب مطرودا في الدقيقة 78، وأشرك تشيلسي كريستوفر نكونكو وجواو فيليكس بهدف استغلال نقص صفوف منافسه.

وأنقذ سيلس حارس نوتنجهام مرماه من هدف محقق في الدقيقة 85، عندما تصدى لمحاولة بالمر، قبل أن تتوتر الأجواء بعد شجار بين مدافع تشيلسي ليفي كولويل وظهير نوتنجهام نيكو ويليامز.

وأوشك فيليكس على إهداء تشيلسي الفوز، لكن رأسيته من موقف مريح مرت بجوار القائم البعيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وخطف ويليامز الكرة وسط غفلة من مدافعي تشيلسي ليسدد من داخل منطقة الجزاء، بيد أن سانشيز أنقذ الموقف، لتتحول إلى هجمة مرتدة لتشيلسي، رفع من خلالها البديل ميخايلو مودريك الكرة إلى نكونكو الذي تابعها برأسية تصدى لها سيلس ببراعة.

وفي الدقيقة الرابعة عشرة من الوقت بدل الضائع، برع سانشيز في التعامل مع رأسية خطيرة من البديل جوتا، لينتهي اللقاء بالتعادل.
مانشستر يونايتد واستون فيلا
خيم التعادل السلبي على مباراة أستون فيلا ضد مان يونايتد على الرغم من محاولات الضيوف لإحراز الأهداف.
وبتلك النتيجة يأتي فريق أستون فيلا في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، من 4 انتصارات وتعادلين وهزيمة.

بينما جاء فريق مانشستر يونايتد في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024 برصيد 8 نقاط، من فوزين وتعادلين و3 خسائر.
ايفرتون نيوكاسل
فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة إيفرتون ضد ضيفه نيوكاسل يونايتد،

تألق جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون ومنتخب إنجلترا في إنقاذ مرماه من فرص خطيرة أبرزها ركلة جزاء سددها أنتوني جوردون نجم نيوكاسل في الدقيقة 35.

كما كان نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل يقظا في التصدي لثلاث محاولات لأصحاب الأرض، لينتهي اللقاء بشباك نظيفة وحصول كل فريق على نقطة.

ورفع نيوكاسل يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات مقابل خسارة واحدة.

أما إيفرتون لم يستغل عاملي الأرض والجمهور ليقبع في المركز السادس عشر برصيد خمس نقاط من فوز وحيد وتعادلين مقابل أربع هزائم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد