موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

“إعلام النواب”: القرارات التاريخية للرئيس السيسى جاءت فى الوقت المناسب وتدعم ملف الحماية الاجتماعية

 

قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن توجيهات القيادة السياسية برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه سيساهم بقوة فى رفع مستوى المعيشة، وترجمة صريحة لاهتمام الرئيس بملف الرعاية والحماية الاجتماعية الذي شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن حزمة القرارات التى صدرت اليوم والتى تصب فى صالح ملف الرعاية والحماية الاجتماعية انعكاس لصوت الشارع وترجمة صريحة لنبض الشارع ودليل على اهتمام القيادة السياسية بالفئات المختلفة وملف الرعاية والحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة، لا سيما بعد جائحة كورونا التي أثرت على اقتصاديات الأسرالمصرية، الأمر الذي سيعوضها الآن بتطبيق هذه القرارات.

وأشارت رشاد، إلى أن إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه، إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم كان من أبرز المطالب خلال الفترة الأخيرة دليل على عزم الدولة للاهتمام بالعاملين فى الدولة وتحسين معيشتهم وفي نفس الوقت الاهتمام بالمنظومة التعليمية والمضي قدما نحو تعليم أفضل، خاصة وأنه من ضمن القرارات اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.

وأكدت رشاد، أن القيادة السياسية تضع يدها على ملفات هامة وحيوية، فهذه القرارات شملت كافة فئات المجتمع المصرى والملفات والقضايا التى كانت مطروحة على الساحة وجاءت فى الوقت المناسب.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد