موقع مصر الإخباري
منوعات

العالم احتفل بيوم الاب .. وتعرف علي ردود فعل الاعلاميين والفنانيين المصريتن والعرب

احتفل العالم اليوم 21 يونيو بيوم الاب العالمي وسط مواقف من كبار الفنانين والاعلاميين في مصر والعالم العربي
 ويعد يوم الاب يوم تكريمي للاباء ودورهم في تربيه الابناء و للأب فضل كبير بل أفضال في حياة أبنائه ويصعب حصر هذه الأفضال ، في جميع مراحل حياتهم المختلفة والأب كل يوم يعطي الجديد من الرعاية والتفاني في رعاية ألأبناء والزوجة ويضحى بالكثير من أجلهم وراحتهم والحفاظ علي سلامتهم وصحتهم،
الولايات المتحده تحدد الموعد

يوجد خلاف في الاحتفال بيوم الاب حول العالم، فالفئة الكاثوليكية تحتفل به في 19 من مارس، أما في الولايات المتحدة فيتم الاحتفال بهذا العيد في ثالث أسبوع من شهر يونيو يوم 21 ،
أما أستراليا فحددت يوم الاحتفال هو الأسبوع الأول من شهر سبتمبر يوم الأحد، وفي البلاد العربية فيتم الاحتفال به في أيام مختلفة، فلبنان تحتفل بعيد الأب في الواحد والعشرين من شهر حزيران، وبلدان أخرى كتركيا والباكستان تحتفل بعيد الأب في التاسع عشر من شهر حزيران، لم يتم الإجماع على تخصيص يوم موحد لعيد الأب لا في الدول العربية ولا الغربية وكل دولة تنفرد بتاريخ خاص بها.

صاحب الفكره
ان كان علي ومصطفي امينرمؤسسي صحيفة اخبار اليوم اصحاب فكره عيد الام في مصر فان صاحب فكر ه عيد الاب هي سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd) ،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م. بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.
أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو(جوان) عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.
ردود فعل الاعلاميين والفنانين
قال الإعلامى عمرو أديب: “الأب ديما محدش بيجيب سيرته والعالم اليوم يحتفل بيوم الأب، وكل الهدايا للأم وهذا حق، لأن الأم هي اللي جابتك وشالتك 9 شهور”.

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”: “الأب هو اللي بيطفح الكوتة عشان حضرتك تبقى بنى آدم وله دور لأنه بيصنع منك شخصية، الأم تغذى وتدى مبادئ لكن الأب وشخصيته لها رونق ووجود، والأب مش ديكور، ولولا الأب ما كان الابن، مش محتاجة أثبتها وانتو عارفين ازاى طبعا”.
وتابع أديب: “الأب هو اللى بيجرى على أكل العيش، ودي مسألة مش سهلة، ناس تستحق كل تقدير، وأرجو من الأبناء زي ما بيعملوا مع الأمهات يقولوا كلمة حلوة لآبائهم، وكل أب وهو طيب”.
اما الفنان الكويتي داود حسين، حرص على الاحتفال بعيد الأب الذي يوافق يوم 21 يونيو من كل عام.
وعلّق: “صديق عمري.. معلم طفولتي.. من تعب من أجلي.. من كان يتحمل حرارة الشمس لكي يوفر لي ولإخواني لقمة العيش.. رحلت وها هو عيدك يأتي وهديتي لك هي طلب الرحمة والمغفرة وقراءة الفاتحة على روحك الطاهرة”.
وأَضاف: “الله يرحمك يا أبو داوود.. يا أعظم أب وصديق في حياتي.. كل عيد وأنت في جنات الخلد بإذن الله”.
اما الفنانه الفنانة اللبنانية نور، احتفلت مع والدها، بمناسبة عيد الأب، ونشرت عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مجموعة من الصور التي تجمعها بوالدها من حفل زفافها.
وقالت : «حب الأب هو رباط لا ينفصم.. منذ يوم ولادتنا.. نحن مرتبطان ببعضنا البعض ونقضي حياتنا في دعم وحماية بعضنا البعض.. يوم واحد لا يكفي لتكريم كم أنت مميز حقا بابا»
اما رئيس هيئه الترفيه في السعوديه تركي ال شيخ احتفل بعيد الأب ونشر آل الشيخ، صورة لوالده عبر حسابه بموقع “تويتر”، ووجه له رسالة قائلا: “والدي العزيز.. أبو تركي.. في عيد الأب.. أحببت أن أشكرك على كل شيء عملته لي في حياتي.. وأعتذر عن أي غلط قمت به في شبابي وطفولتي.. وأدعو الله أن يحفظك لي ويرزقني برك ويقدرني أرد لك شيء بسيط مما قدمته لي.. ابنك وخادمك وجزمتك”.

ويواصل الفنانين الاحتفال بيوم الاب  طوال اليوم  الاثنين 21 يونيو 2021

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد