موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

اسرائيل تعلن حالة الطواري لمدة اسبوع..ونتنياهو يهدد باغتيال حسن نصر الله

اعلنت الحكومة الاسرائليه حالة الطوارئ في الجبهة الداخلية في كل أنحاء البلاد، يدخل حيز التنفيذ فورا ولمدة أسبوع.

وجاء قرار الحكومة الإسرائيلية عقب الأنباء التي نشرتها صحيفة “هآرتس” العبرية حول اغتيال قائد المنطقة الجنوبية في “حزب الله” علي كركي بغارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.
وهو الامر الذي نفاه الحزب وقال ان الكركي في مكان امن
ويعد كركي أرفع قائد عسكري في الحزب، وعينه حسن نصر الله، خلفا لفؤاد شكر “الحاج محسن” الذي اغتيل بغارة إسرائيلية في يوليو الماضي.

وكان كركي يشغل منصب قائد الجبهة الجنوبية في الحزب اللبناني، وحاولت تل أبيب اغتياله في فبراير من العام الجاري بقصف سيارة بمدينة النبطية، لكنه لم يكن في السيارة المستهدفة.

وكانت مصادر “العربية/الحدث”، ذكرت أن قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله علي كركي هو المستهدف من الضربة الإسرائيلية على بيروت، الذي يعد الرجل الثالث عسكريا بعد القياديين فؤاد شكر وإبراهيم عقيل اللذين سقطا بضربات مماثلة.

وأكدت أنه أصيب ولم يمت.

وأضافت أن الضربة على الضاحية استهدفت حي ماضي المكتظ بالسكان.
واطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تهديداته لزعيم حزب الله حسن نصر الله، مشدداً على أن الجميع في مرمى النيران.

وأضاف نتنياهو في كلمة، اليوم الاثنين، أن حزب الله يضع الصواريخ في المنازل ويستهدفنا بها، مشيرة إلى أنه لا بد من الرد على حزب الله حتى ندافع عن أنفسنا، وأن على الشعب اللبناني أخذ إنذاراتنا على محمل الجد والخروج من البيوت.

كذلك اعتبر نتنياهو أن حرب إسرائيل ليست مع الشعب اللبناني بل مع حزب الله، وفق تعبيره.

وجدد نتنياهو التأكيد على أن بلاده ستواصل قصفها هذا.

وقال في كلمة، اليوم الاثنين، “بعد تقييم الوضع في مقر للجيش داخل تل أبيب “وعدت بأننا سنغير التوازن الأمني وتوازن القوى في الشمال، وهذا بالضبط ما نفعله”.
لا أنه نبه في الوقت عينه إلى أن بلاده “ستواجه أياماً صعبة في الوقت الذي تكثف فيه الضربات على حزب الله في جنوب لبنان. ودعا الإسرائيليين إلى الحفاظ على وحدتهم مع استمرار الحملة، والتقيد بتوجيهات المسؤولين.
وارتفعت حدة وتيرة القصف الإسرائيلي اليوم الاثنين، على لبنان، حيث نفذت الطائرات الإسرائيلية أكثر من 200 غارة على بلدات جنوبية، كما طال القصف منطقة البقاع بالإضافة إلى مدينة جبيل وذلك للمرة الأولى.
ووصلت رسائل إلى هواتف المواطنين اللبنانيين من قبل إسرائيل تنصّ على التالي: “إذا أنت متواجد بمبنى به سلاح لحزب الله، ابتعد عن القرية حتى إشعار آخر”.

وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، معتبرا أن ما تقوم به إسرائيل هو “تغيير موازين القوى”.

وحذر نتنياهو الإسرائيليين من “أننا نقف أمام أيام صعبة وطويلة” وطلب من الجميع “الانصياع لتنبيهات الجبهة الشعبية” مشددا على ضرورة “الوقوف سويا حتى النصر”.

وتأتي هذه التصريحات بينما قتل أكثر من 200 شخص وأصيب 700 آخرون بينهم أطفال ونساء ومسعفون، جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة وغير المسبوقة على بلدات وقرى جنوب وشرق لبنان، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد